الاعلانات الممولة على وسائل التواصل الإجتماعي عام 2022 » %sitename
التسويق الإلكتروني

الاعلانات الممولة على وسائل التواصل الإجتماعي عام 2022

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

الاعلانات الممولة على وسائل التواصل الإجتماعي عام 2022

 

في الوقت الحالي تعتبر الاعلانات الممولة على منصات التواصل الإجتماعي هي الوسيلة الأقوي والأكثر فعالية للوصول لجمهورك المستهدف وجذبهم لشراء منتجاتك وخدماتك وزيادة تفاعلهم معك وغير ذلك من هذه الأمور التي تعزز من فرصة وصولك لعملائك المحتملين.

في السطور القادمة سوف نتحدث عن الاعلانات الممولة ومميزاتها، والاعلانات الممولة على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة والإستراتيجية الخاصة بكل منهما بشئ من التفصيل، تابع معنا.

 

الاعلانات الممولة على وسائل التواصل الإجتماعي
الاعلانات الممولة على وسائل التواصل الإجتماعي

– ما المقصود بالاعلانات الممولة؟!

 

الاعلانات الممولة هي إعلانات يتم انشاؤها على مواقع التواصل الإجتماعي وتهدف إلي الوصول إلى أكبر قدر من الجمهور المستهدف كما تتميز بقدرتها على الوصول للمهتمين فقط بمنتجاتك أو خدماتك بالإضافة إلى تحديد بدقة المنطقه الجغرافية التي تريد أن يظهر فيها إعلاناتك

وغير ذلك من الأمور التي تضمن وصول إعلاناتك إلى أكثر عملائك المحتملين لشراء منتجاتك أو خدماتك.

 

– ماهي مميزات الاعلانات الممولة؟!

 

توجد العديد من المميزات الاعلانات الممولة وهي ما تجعل الكثير من الناس تلجأ إليها بعيداً عن الطرق التقليدية للإعلانات والتي تأتي بنتائج ضعيفة مقارنةً بالاعلانات الممولة وذلك لكسب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات ،وفي السطور القادمة سنعرض بعض منها:

 

1- انخفاض تكاليف التسويق:

لا يتطلب التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ميزانية ضخمة وذلك على عكس التسويق التقليدي.

فمن خلال الاتصال بالإنترنت وأجهزة الكمبيوتر ، يمكن للشركة تقليل تكاليف التسويق بنسبة كبيرة حيث يتم تقليل التكاليف بشكل كبير حيث يمكن الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص بنفس المبلغ من الميزانية الشهرية.

حيث يحتاج العمل فقط إلى وضع استراتيجية تسويق فعالة لتحقيق نتائج هائلة.

 

2-الوصول إلى عملاء جدد:

سواء كنت تفكر في عرض إعلاناتك على Facebook أو Instagram أو Twitter أو Pinterest أو LinkedIn أو TikTok أو Snapchat أو غيرهم من منصات التواصل الإجتماعي،

تتيح لك الاعلانات المدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي الوصول إلى أشخاص جدد قد يستفيدون من منتجك أو خدماتك والتواصل معهم ،

وذلك على عكس إعلانات محركات البحث القائمة على النوايا ، والتي تركز في الغالب على الكلمات الرئيسية ، لكن الإعلانات على مواقع التواصل الإجتماعي تستهدف المستخدمين بناءً على اهتماماتهم وسلوكياتهم والبيانات الديموغرافية الأخرى

وهذا يمنحنا ميزة تقديم علاماتك التجارية للمستخدمين الجدد بناءً على الاستهداف وكيفية مطابقة عروضك لتلك الاهتمامات والسلوكيات.

فقد لا يعرف الناس علامتك التجارية أو أن منتجاتك أو خدماتك موجودة بالفعل ، ومن خلال مشاهدة إعلانك ، قد يدركون أنه قد يفيد حياتهم بطريقة ما أو أنهم يريدون ببساطة ما تبيعه.أي أن الاعلانات الممولة تساعدك الوصول لجمهور وزيادة مبيعاتك.

قد يهمك أيضا هذا المقال إذا كنت تهدف لزيادة مبيعاتك :

5 طرق لزيادة المبيعات عن طريق خطوات ذكية لكتابة المحتوى

 

3- توفير الوقت والجهد

من أهم مميزات الاعلانات الممولة أنها توفر عليك المجهود الكبير الذي تقوم به عند القيام بعرض منتجاته داخل السوق والقيام بترديد مميزات المنتج، وتوفير عليه أيضا الاحتكاك بالعملاء وضياع الوقت الكثير في إقناع العملاء بالمنتجات.

 

4- سرعة انتشار إعلاناتك

تتميز الاعلانات الممولة بسرعة الانتشار بين الناس، حيث يستطيع مئات الأشخاص رؤية الإعلان في الدقيقة الواحدة، أي كلما زادت الفترة الزمنية للاعلانات الممولة كلما انتشرت على نطاق أوسع، وهكذا يتم كسب أكبر عدد ممكن من العملاء.

 

5- عدم التقيد بوقت محدد لعرض اعلانك:

عندما تقوم بعمل إعلان ممول على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي فإن هذا الإعلان يبقى على مدار 24 ساعة كاملة، بحيث يستطيع أي عميل رؤيته في أي وقت.كما يمكنك إختيار الوقت الذي تريد أن يظهر فيه إعلانك لجمهورك.

 

6- عدم الالتزام بمكان محدد لظهور إعلاناتك فيه:

حيث أن الاعلانات الممولة لا تقتصر على منطقة جغرافية معينة، حيث أنها تنتشر في جميع أنحاء العالم بلا قيود، وهذا ما يجعل الاعلانات المدفوعة تكسب عدد كبير جدا من العملاء من مختلف الجنسيات، مما يزيد من فرص زيادة مبيعاتك وكسب المزيد من الأموال.

 

7- إمكانية تصميم وتعديل إعلاناتك:

تعتبر طريقة عرض الاعلانات الممولة من الأشياء المهمة لنجاح إعلاناتك وجذب عدد كبير من العملاء.

حيث أنه كلما كانت اعلاناتك مصممة بطرق حديثة ومبتكرة وبأفكار لا مثيل لها كلما ازداد عدد العملاء على شراء منتجاتك والعكس صحيح، كما لا تتوفر إمكانية التصميم والتعديل على الإعلانات إلا من خلال الاعلانات الممولة على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

8-إمكانية قياس نسبة التفاعل على إعلاناتك :

حيث أن الاعلانات الممولة تمكنك من معرفة هذه نسبة التفاعل على الإعلان بكل سهولة من خلال عدد مشاهدات الإعلان أو عدد الزيارات وغيرها، وهذا يعمل على مساعدتك حيث أن نسبة التفاعل القليلة تجعلك تقوم ببعض التعديلات على الإعلان لتطويره وتحسينه وهكذا.

9- تحقيق المزيد من أهدافك

أخيرًا ، سواء كنت تبحث عن طرق لتوسيع مدى وصولك وظهورك ، لزيادة معدل المشاركة حول علامتك التجارية ، وزيادة حركة المرور على موقع الويب أو استخدام التطبيق الخاص بك ،

واكتساب المزيد من العملاء المحتملين ، وزيادة المبيعات ، يمكنك تحقيق ذلك و المزيد من خلال إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي.

اعتماًدًا على مكان وجود جمهورك المستهدف في رحلة الشراء ، يمكنك تحديد نوع الحملة المناسب من حيث صلته بهدفك في تلك المرحلة ومساعدة المستخدمين خلال رحلة شرائهم، ونحو التحول ليصبحوا عملائك.

– لماذا تفشل الاعلانات الممولة في تحقيق أفضل النتائج؟!

 

بعض الاعلانات الممولة لا تحقق النتائج المرجوة منها ولا تلقى اهتمامًا كافياً كما يتوقع لها، مشكلة يمكن أن ترجع للكثير من الأسباب منها:

1- الإستهداف الخاطئ :

يأتي في مقدمة الأسباب التي تكون سبب في فشل الإعلانات،

ولا يقتصر الاستهداف الخاطئ في التوجه نحو فئات غير مهتمة بالمنتج أو الخدمة الموجودة في الإعلان.

لكن قد تستهدف الشركات الفئات الصحيحة من الجمهور ولكن تخطئ في الرسالة التسويقية، أو يكون الاستهداف غير دقيق بما فيه الكفاية، وبالتالي يؤدي إلى فشل الإعلان .

يرجع السبب في الإستهداف الخاطئ إلى عدم كفاية البيانات عن الجمهور المستهدف.

 

2- عدم وضع أهداف واضحة للإعلان :

أيضًا من أسباب فشل الاعلانات الممولة هو عدم وضع أهداف واضحة ومحددة من البداية، وهذا ما يجعلك تطلق إعلاناتك إلى الجماهير بشكل عشوائي، مما يؤدي إلى فشل إعلاناتك بشكل كبير نتيجة عدم تحديد أي هدف من البداية وهذا ما يجعلك عندما تواجه أي خطأ أو مشكلة لا تتمكن من حله نظرًا لعدم وجود أهداف واضحة من البداية.

 

3- عدم كفاية البيانات عن الجمهور المستهدف :

حيث انه بدون معرفتك بمعلومات كافية عن جمهورك فقد لا تعرف ما الذي يريده جمهورك منك وما هي تطلعاتهم من مشروعك، وكل ذلك يؤدي بطبيعة الحالات إلى إعلانات دون جدوى ولا تلقى الاهتمام والتفاعل المتوقع.

 

4- عدم وجود CTA أو الدعوة لإتخاذ إجراء:

حيث إذ لم يفهم جمهورك المستهدف ما الذي تريده من وراء إعلانك، فيكون الإعلان مجرد عبارة تسويقية عامة غير واضحة المعالم وغير مفهوم ما الذي تريده من وراء الإعلان، وبالتالي يتسبب غياب الCTA إلى فشل إعلانك.

 

5- عدم إختبار الإعلانات قبل إطلاقها :

من الأخطاء المهمة التي يقع فيها أصحاب المشاريع والمسوقين عمومًا هو عدم القيام بأي اختبارات للإعلانات قبل إطلاقها، وبالتالي يؤدي هذا إلى عدم اكتشاف الأخطاء التي تتضمنها العملية التسويقية لأنها تدخل حيز التنفيذ الفعلي بشكل مباشر، وبالتالي يترتب على ذلك فشل الإعلان.

 

6- البعد عن الإبداع في الحملات الإعلانية :

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى فشل إعلاناتك التسويقية، وعدم تحقيق النتائج المرجوة منها. هي تقديم إعلانات مكررة بشكل مستمر وعدم ابتكار أي أفكار حديثة تفيد إعلاناتك، مما يتسبب في ملل جمهورك من إعلاناتك وتجاهلها. مما يترتب على ذلك فشل إعلاناتك التسويقية.

 

– ما هي أنواع الاعلانات الممولة؟!

أنواع الاعلانات الممولة على وسائل التواصل الإجتماعي
أنواع الاعلانات الممولة على وسائل التواصل الإجتماعي

 

توجد العديد من أنواع الاعلانات الممولة باختلاف رغبتك واحتياج جمهورك المستهدف و أيضا تختلف حسب نوع المنتجات أو الخدمات التي تقوم بعرضها من خلال هذه الإعلانات، وكل إعلان له تكلفته الخاصة به، وشروط مختلفة عن غيره، وفيما يلي نقوم بعرض أنواع هذه الإعلانات:

1- إعلانات الفديو:

التي تعتمد على عرض مقاطع فيديو قصيرة، حيث تستطيع من خلالها عرض منتجاتك أو خدماتك، ومشاركة الكثير من المعلومات عنها في وقت قصير و بشكل أسهل مقارنةً بالنص،

ويمكنك من خلال هذا الفيديو جذب عدد كبير من المتابعين أيضا في وقت قصير ويسهل الكثير على المتابعين، مقارنة بالإعلانات التي تعتمد على الصور أو النصوص الكتابية.

2-الإعلانات التي تستهدف من خلالها زيادة عدد الزيارات علي موقعك الإلكتروني :

حيث تقوم بعرض جميع منتجاتك أو خدماتك على هذا الموقع ومن خلال عدد الزيارات تستطيع زيادة مبيعاتك والحصول على مكاسب كثيرة.

2- اعلانات المنتجات أو الخدمات :

التي تعتمد بشكل أساسي على عرض صور لمنتجاتك أو خدماتك ،

حيث يمكن لجمهورك التفاعل مع كل منتج لذلك هي من الاعلانات الفعالة على مواقع التواصل الإجتماعي حيث تضمن بنسبة كبيرة جدا الحصول على عدد كبير من العملاء.

4-إعلانات العروض:

التي يتم عرضها فقط للأشخاص المتابعون لك، والذين يهتمون بالمنتجات أو الخدمات الخاصة بك أو متابعة جميع الأخبار التي تخص هذه المنتجات؛ مثل المعجبين علي صفحتك.

الاعلانات الممولة على فيسبوك Facebook

الاعلانات الممولة على فيسبوك
الاعلانات الممولة على فيسبوك

يعتبر الفيس بوك ثالث أكبر موقع على مستوى العالم من حيث عدد الزوار، وموقع التواصل الاجتماعي الأول على مستوى العالم، كما أنه الموقع الأكثر شهرة واستخداماً على الاطلاق في منطقتنا العربية،

حيث يستخدمه الملايين من الأشخاص المتواجدون على الإنترنت.لذلك هو من أهم منصات التواصل الإجتماعي لتسويق المنتجات،

أي كان الغرض الذي تود عمل إعلان ممول على فيسبوك من أجله، فيعتبر فيسبوك هو المنصة الإعلانية المثالية.

في السطور القادمة سنتحدث عن كيفية انشاء اعلان ممول على فيسبوك، وأنواع هذه الإعلانات، تابع معنا.

• ما المقصود بالإعلانات الممولة على فيسبوك؟!

الاعلانات الممولة على فيسبوك تعنى الدفع للفيسبوك مقابل ظهور إعلاناتك للمستخدمين على الفيسبوك حسب الشريحة التي قمت باستهدافها أثناء عمل الإعلان .

• مميزات الإعلانات الممولة على فيسبوك في:

– زيادة مبيعاتك.

– زياد ة عدد الزيارات لموقعك الإلكتروني.

– الحصول على بيانات لعملائك المستهدفين حتى تتمكن من التواصل معهم.

– زيادة عدد المتابعين لصفحتك، وزيادة التفاعل عليها أو دعوة الأشخاص لتثبيت تطبيقك الخاص وغير ذلك من الأهداف.

•  ما الذي تحتاجه لإنشاء الاعلانات الممولة على فيسبوك؟!

1 – صفحة فيسبو ك

يجب أن يكون لديك صفحة على الفيسبوك أو تكون أدمن لأحد الصفحات التي يمتلكها الآخرين لإنشاء إعلان ممول وفقا للغرض الذي تريده.

2 – وسيلة دفع أونلاين

لكي تتمكن من عمل حملة إعلانية على الفيسبوك يجب أن يكون لديك وسيله دفع اونلاين لكي تقوم بسداد تكلفة إعلاناتك الممولة،وبالتالي يجب وجود حساب باي بال، أو فيزا فعالة، ليتم إدخالها في بيانات الإعلان.

3- هدف تسويقي

وجود هدف تسويقي محدد قبل البدء بإنشاء الإعلان حتى تتمكن من تحقيق الأرباح سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة.

4- تجهيز كافة التصاميم اللازمة للإعلان، ويتم اختيارها حسب الغرض من الإعلان، ويجب تحديد المقاسات المناسبة لمكان الإعلان.

5- وجود أحد الخبراء والمختصين، والذين لديهم الخبرة الواسعة في مجال الإعلانات الممولة، والقدرة على استخراج التقارير، وك ذلك العائد الذي يتم الحصول عليه من الإعلان.

6- ينصح العديد من الخبراء في مجال السوشيال ميديا بربط صفحات الفيسبوك مع صفحات الانستجرام الخاصة بالمنتج.

• ماهي أنواع الاعلانات الممولة على فيسبوك؟!

يوجد العديد من الأنواع للإعلانات على فيسبوك، ولكي تتمكن بالفعل من اختيار الإعلان الأفضل لك والذي يحقق أفضل النتائج ، من الضروري أن تفهم وتدرك الغرض والفائدة المرجوة من كل نوع من أنواع الإعلانات.

في السطور القادمة سنعرض أنواع إعلانات فيسبوك.

1- إعلان التفاعل مع منشوراتك:

الغرض من هذا الإعلان هو زيادة تعرف الجمهور على العلامة التجارية وتحقيق المزيد من التفاعلات مع المحتويات المنشورة.

2- إعلان تسجيل الإعجابات بالصفحة:

هذا النوع من إعلانات فيسبوك يكون غالبًا موجه لرواد الأعمال الذين يرغبون بزيادة نطاق وصول صفحتهم التجارية على فيسبوك.

3- إعلان الاستجابة لمناسبة أو حدث:

هذا النوع من الإعلانات يعتبر مهم إذا كنت تريد جذب الجمهور المستهدف إلى مكان محدد سواء كان على أرض الواقع ، أو كان على الانترنت ويعُتبر الطريقة الأسهل للتفاعل مع الناس وإنشاء مجتمع يتركز كله حول هدف واحد.

4- إعلانات العروض:

يتم استخدامها من قبل رواد الأعمال الذين يريدون تحقيق المبيعات مباشرة.

5- إعلانات تجميع بيانات عملائك المحتملين:

عمل الفيسبوك على إنشاء هذا النوع من الإعلانات المحددة لتلبية متطلباتك إذا كنت تريد في كسب عملاء محتملين جاهزين ومستعدين للبيع بشكل متزايد.

6- إعلان التجربة الفورية :

يعُتبر من أنواع إعلانات الفيسبوك التي تستخدم بكثرة على الهواتف المحمولة. فمن خلال هذا الإعلان، يمكنك إنشاء إعلانات ودعايات باستخدام كاتالوج الصور وتفاصيل منتجاتك الموجودة. بالتالي يوجه إعلانك إلى أكثر جمهورك المحتملين للشراء منك.

7- إعلانات العرض التقديمي متعدد الوسائط:

هذا النوع من الإعلانات يشبه الفيديو، من خلال استخدام الصوت، الصور والنصوص.

8-إعلان الدوار Carrossel:

ربما كان هذا الإعلان المفضل لدى الأشخاص الذين يملكون العديد من المنتجات بهدف بيعها على الإنترنت.

هذا النوع من الإعلانات يسمح لك بالتسويق والترويج إلى 10 منتجات أو خدمات في إعلان واحد.

9-إعلان التشكيلة أو المجموعة :

يعتبر هذا النوع من الإعلانات هو الأفضل لمَن يريد الإعلان عن منتجات أو خدمات تتعلق بشكل محدد بالأجهزة المحمولة.

يقوم هذا الإعلان بجمع تشكيلة من الصور والفيديوهات في مكان واحد، ويقوم عندها بإنشاء خبرة شاشة مكتملة قادرة على كسب المزيد من التفاعلات وتحفز اهتمام العميل المحتمل.

10 – إعلانات الصور :

يعتبر هذا النوع من الإعلانات طريقة سهلة سواء في الإعداد أو التسويق ،لكن لكي يحظى إعلانك على فيسبوك بالنجاح، من الضروري أن تختار بعض الصور من أجل الإعلانات بحيث تكون ضمن المعايير والمقاييس المعتمدة من قبل وسيلة الفيسبوك لكي لا يتعرض إعلانك المخالفة.

11-إعلانات الفيديو:

تساعد إعلانات الفديو في الترويج بسهولة لمنتجاتك وجذب عملائك المحتملين.

• ما هي خطوات عمل الاعلانات الممولة على فيسبوك؟!

الخطوة الأولى: تحديد نوع الإعلان

تقوم بالدخول إلى صفحة إنشاء إعلان ، ثم إلى الرابط المؤدي إلى صفحة تحديد هدف الحملة الإعلانية، ثم تقوم بتحديد نوع الإعلان الذي ترغب بنشره.

الخطوة الثانية: إختيار الجمهور المستهدف وتحديد خصائصة

هو الجمهور الذي سيظهر إعلانك له، و أيضًا تقوم بتحديد الدول التي تريد ظهور إعلانك فيها، والعمر، والنوع، وغير ذلك من الأمور التي تؤدي إلى وصول إعلانك إلى الجمهور ا لأكثر تحديدا واهتماماً بمنتجاتك أو خدماتك.

تقوم بتحديد جمهورك المستهدف عن طريق تحديد:

– الموقع: تقوم باختيار الدول التي تريد إن يظهر إعلانك فيها.

-العمر: هنا تقوم بتحديد الفئة العمرية المهتمه بمنتجك.

-الجنس: يمكن تحديد الذكور فقط أو الإناث فقط أو كلاهما .

-الاهتمامات: هنا تقوم بتحديد جمهورك المستهدف من ناحية اهتماماتهم.

-السلوكيات: تحتوي هذه الخاصية على عدة محددات لانها تفيدك إذا كنت تريد أن يظهر إعلانك للأشخاص الذين يتصفحون الفيسبوك عن طريق الهواتف الذكية ومن أهمها مستخدمو الهواتف المحمول ة

– المتواصلون: تحديد الأشحاص المعجبين بصفحت ك

الخطوة الثالثة: تحديد الميزانية

الجزء الخاص بتكلفة إعلانك.كلما زاد انفاقك على إعلان ك كلما وصل الاعلان إلى أشخاص أكثر.

يتم ذلك عن طريق تحديد مبلغ إجمالي للإعلان وتحديد التاريخ؛ كي يتم إظهار إعلانك وسوف يتوزع المبلغ على هذه الفترة الزمنية.

وهناك طرق مختلفة لتحديد تكلفة الإعلان، وتتم بناءً على عدد النقرات أو بناءً على عدد مرات الظهور كما يلي :

-النقرات إلى موقع الويب: هذا النوع يستعمل طريقة الدفع مقابل النقرة ، فيعرف عن طريق طريق المستخدمين الذين ينقرون على الإعلان أكثر من الآخرين ومن هم مهتمون أكثر بمجال الإعلان الخاص بك يتم عرض الإعلان.

-النقرات بشكلها الطبيعي: تحديد سعر النقرة إذا كانت تل قائيه ام يدويه.

-الوصول الفريد اليومي: عدم ظهور الإعلان للمستخدم أكثر من مرة في اليوم.

-عدد مرات ظهور الإعلان: تحديد الدفع مقابل عدد مرات الظهور، والفرق بينها وبين الوصول الفريد اليومي أنها تسمح بظهور الإعلان للمستخدم أكثر من مرة في اليوم.

الخطوة الرابعة: جدولة إعلانك

أي تقوم بتحديد الاوقات التي تريد يظهر فيها إعلانك.

الخطوة الخامسة: شكل الإعلان

يعتبر تحديد شكل الإعلان من أهم العوامل التي يتوقف عليها نجاح إعلانك ،وكلما كان هناك صور للمنتج معروضه بشكل جذاب يلفت مُشاهد الإعلان كلما كان الإقبال أكبر علي صفحتك وتسويق منتجاتك. الخطوة السادسة: إدارة إعلانك

بعد إنشاء إعلانك وظهوره فعليا، عليك إدارة الإعلان لإجراء بعض التغييرات من أجل تحسينه ،ويتم ذلك عن طريق:

-معرفة الإحصائيات الخاصة بالإعلان:

أي عدد مرات ظهور الإعلان وعدد النقرات التي تمت ، وتكلفة النقرات ومعرفة إجمالي المبلغ الذي تم انفاقه حتى تلك اللحظة.

-إيقاف أو تشغيل الحملة:

وذلك عن طريق إيقاف أي اعلان شغال ، أو تشغيل أي اعلان متوقف.

-تعديل الميزانية الخاصة بالإعلان:

تغيير الميزانيه سواء كانت اليومي ة أو الاجمالية.

• الاعلانات الممولة على إنستجرام Instagram

الإعلانات الممولة على انستجرام
الاعلانات الممولة على انستجرام

يعتبر انستجرام من اقوى منصات السوشيال ميديا حيث أن عدد مستخدميه الشهري يتعدي المليار مستخدم ، لذا فان الاعلانات الممولة على انستجرام تعتبر خيار مثالي لك للتسويق لمنتجاتك أو خدماتك.

• طريقة عمل الاعلانات الممولة على انستجرام

هناك أكثر من طريقة للإعلان على انستجرام منها:

الطريقة الأولى :

هي نفس طريقة الإعلان على الفيس بوك حيث تستخدم حساب الفيسبوك الخاص بك، و أيضًا الفيزا الموجودة على حسابك الإعلاني على الفيسبوك، ولكن يجب عليك ربط حسابك على الفيسبوك بحساب انستجرام، ثم ربط حسابك بانستجرام بالضغط على ،Add Account وإدخال بيانات حسابك على انس تجرام.

الطريقة الثانية:

وهي الطريقة الأفضل وهي أنك تقوم بعمل الإعلان الممول من داخل تطبيق انستجرام نفسه.

• متطلبات عمل الاعلانات الممولة على انستجرام:

-لابد أن يكون لديك حساب على الفيسبوك وصفحة على الحساب.

-حساب على انستجرام من النو ع Business Account

-يتم عمل إعلانات Instagram باستخدا م واحد من الأدوات التالية:

(ad creation- Power Editor – the Facebook Ads API)

• أنواع الاعلانات الممولة على انستجرام Instagram

Visit Your Website النوع الأول

عليك إختيار الهدف المطلوب من حملتك الإعلانية من الاختيارات التالية:

Action button -1

Learn more -2

Watch more -3

Shop now -4

Book now -5

Sign up -6

Contact us -7

ثم تحدد الموقع الذي تريد عمل حملة إعلانية له على انستجرام، وتحدد جمهورك واهتماماته، وأيضًا اسم الحملة الإعلانية، ثم تكلفة الحملة الإعلانية ومدتها.

call or visit your business النوع الثاني

action button فيظ هر لك زر مكتوب عليه call or visit your business تقوم بالضغط عل ى

يتم فيها اختيار ال action button ن ختار مثلاً Call Now ويظهر رقم الإتصال الخاص بك.

وتحدد الaudience ( الجمهور )المراد ظهور الإعلان له من حيث المكان والجنس والسن والاهتمامات، وتحدد أيضاً تكلفة الحملة الإعلانية، مدة الحملة الإعلانية .

• الاعلانات الممولة على لينكد إن LinkedIn

 

الإعلانات الممولة على وسائل التواصل الإجتماعي/ لينكد إن
الإعلانات الممولة على وسائل التواصل الإجتماعي/ لينكد إن

 

يعتبر لينكد إن هو المحرك الأساسي للنمو في سوق إعلانات B2B، وبالتالي الإعلانات على لينكد إن LinkedIn في هذا المجال تكون أكثر فعالية من منصات كبرى مثل فيس بوك.

حيث تقدم إعلانات لينكد ان LinkedIn للمسوقين في مجال(B2B) أي Business to Business فرصة لنمو أعمالهم.

فيما يلي سنتحدث عن الاعلانات الممولة على لينكد إن LinkedIn بشئ من التفصيل…

• ماهي خطوات عمل الاعلانات الممولة الناجحة على لينكد إن LinkedIn ؟!

 

هناك عدة خطوات يجب اتباعها حتى تتمكن من عمل الاعلانات الممولة الناجحة التي تحقق نتائج مرغوبة وفيما يلي نعرض هذه الخطوات:

الخطوة الأولى: تحديد الهدف من الإعلان:

يعتبر الهدف هو المحرك الأساسي لحملتك الإعلانية ، لذا تعتبر الخطوة الأولى لعمل حملة إعلانية ناجحة هو وجود هدف واضح ومحدد لحملتك الإعلانية.

في لينكد إن كل هدف من أهداف الإعلان يتوافق مع كل مرحلة من مراحل رحلة العميل وتتمثل في:

1- مرحلة الوعي Awareness

في هذه المرحلة يكون الهدف الأساسي هو الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين.

الهدف الأساسي لهذه المرحلة هو تعريف عملائك المحتملين بعلامتك مع التركيز على نقاط الألم لديه، ومنحة شعور بالرغبة في معرفة المزيد عنك، وما تقدمه من حلول وخدمات تساعده في حل مشاكله.

2- Consideration مرحلة التفكير

يتمثل هدفك الأساسي أن ينقر عميلك المحتمل على إعلانك، حيث يكون العميل أدرك المشكلة التي لديه ويبحث عن حلول وعلامات تجارية مناسبة فعليك إقناعه باختيارك دون غيرك من المنافسين. 3- مرحلة التحويل والقرار Conversion

في هذه المرحلة يكون العميل قد أنهى رحلته في البحث والمقارنة بين العلامات التجارية المختلفة، ويصبح مستعد لشراء منتجاتك أو خدمات.

كل ما عليك أن تقوم بتوجيه عميلك المحتمل إلى الذهاب إلى موقعك أو التفاعل مع ما تقدمه من منتجات أو خدمات مع شرح المزايا التي سيحصل عليها عندما يقوم بشرائه.

الخطوة الثانية: الاستهداف

يوجد ملايين المستخدمين لمنصة لينكد إن بالإضافة إلى توافر معلومات عن المستخدمين على المنصة. لذلك تعد المنصة خيارًا أكثر من رائع عندما يأتي الأمر إلى استهداف B2B.

حيث تتيح لك خيارات الاستهداف علي المنصة العديد من المزايا الرائعة لتطوير حملتك الإعلانية بدقة وجذب الأشخاص بشكل صحيح.

فيمكنك الإستهداف وفق عدة خيارات منها:

التعليم، الخصائص الديموغرافية، الإهتمامات، والخبرة الوظيفية، وغير ذلك من الخيارات التي تمكنك من الوصول إلى جمهور أكثر تحديداً.

الخطوة الثالثة: إختيار نوع الإعلان المناسب

يتيح لينكد إن أنواع مختلفة من الاعلانات المدفوعة، يمكنك إختيار ما يتناسب مع هدفك من الإعلان، واحتياجاتك، وأيضًا ميزانيتك .

تتمثل أنواع هذه الاعلانات الممولة في:

1- إعلانات المحتوى المدعوم Sponsored content

يظهر هذا النوع من الإعلانات في موجز الصفحة الرئيسية لجمهورك“ LinkedIn feed”، بغض النظر عما إذا كانوا يستخدمون الهواتف الجوالة أو من على سطح المكتب.

يميز لينكد هذه النوع من الإعلانات بوضع كلمة“ promoted” أعلى الإعلان وذلك لتمييزها عن المحتوى العادي.

2- إعلانات الرسائل المدعومة Sponsored Messaging

تمكنك إعلانات الرسائل المدفوعة من الإعلان بشكل مباشر لمستخدمي منصة لينكد إن عبر صندوق رسائلهم الوارد.

3- الإعلانات الديناميكية Dynamic Ads

يقوم هذا النوع من الإعلانات على إنشاء إعلانات تستهدف جمهورًا محددًا بعينه.حيث كلما كانت رسائلك مخصصة لعملائك المحتملين كلما استطعت الحصول على أفضل النتائج من إعلاناتك.

4- الإعلانات النصية Text Ads

يتم استخدام هذا النوع من الإعلانات من قبل الأشخاص الذين يسعون إلى الحصول على المزيد من الزيارات إلى صفحة لينكد إن أو موقع الويب الخاص بشركتهم أو علامتهم التجارية.

يمكنك الإطلاع أيضا على هذا المقال لمعرفة كيفية إنشاء اعلانات ممولة ناجحة على لينكد إن

• الاعلانات الممولة  على تويتر Twitter

الاعلانات الممولة على تويتر
الاعلانات الممولة على تويتر

يومياً تتزايد أعداد مستخدمي منصة تويتر وبالتالي تعتبر الاعلانات المدفوعة وسيلة فعالة للوصول لعملائك المحتملين وجذبهم لشراء منتجاتك وخدماتك.

فيما يلي سنتحدث عن الاعلانات الممولة على تويتر وأنواعها ومميزاتها وغير ذلك من هذه الأمور.

• ما المقصود بالاعلانات الممولة على تويتر Twitter؟!

 

الاعلانات الممولة على تويتر هو ببساطة الترويج لمنتجاتك أو خدماتك على منصة تويتر، وذلك عن طريق ما يسمى بـمدير اعلانات تويتر حيث تعتبر الإعلانات في تويتر أحد أشكال التسويق الرقمي المدفوع.

 

• ماهي مميزات الاعلانات الممولة على تويتر؟

 

1- يمكنك إعادة استهداف عملائك المحتملين:

حيث يمكنك إعادة استهداف من هم بالفعل قد تفاعلوا مع تغريداتك ومنشوراتك المجانية والمدفوعة.

2- الدفع مقابل الأداء:

حيث أنك تقوم بالدفع مقابل الأداء سواءً كان إعلان تويتر لزيادة متابعينك أو التفاعل على منشوراتك أو التحويل لموقعك أو غير ذلك من الأهداف.

3- الوصول لجمهور أكثر تحديداً :

باستخدام قائمة الجماهير المخصصة في إعلان تويتر بامكاتك استهداف حسابات معينة حتى تصل إلى أكثر عملائك المحتملين.

4- استهداف الكلمات المفتاحية:

حيث يمكنك استهداف الأشخاص الذين استخدموا كلمة مفتاحية معينة أو هاشتاج عند البحث عن شيء معين على تويتر أو الأشخاص الذين تفاعلوا مع التغريدات التي تحتوي على هذه الكلمات.

• ما هي أنواع الاعلانات الممولة على تويتر؟!

تنقسم إعلانات تويتر إلى أربع أنواع كما يلي:

1- اعلانات التغريدة المروجة:

تعد اعلانات التغريدات المروجة في تويتر أسلوب جيد للمشاركة في حدث ما، حيث إذا كان هناك( هاشتاج) تريد الظهور عليه، كل ما عليك هو إنشاء تغريدة وتضمين الهاشتاج بداخلها والترويج.

2- اعلانات البطاقات:

يعتبر هذا النوع من إعلانات تويتر خيار جيد لتحويل وتوجيه جمهورك المستهدف لموقعك الإلكتروني أوالمشاركة على تويتر أو لتحميل تطبيق معين أو لروبوت الدردشة الخاص بك.

3-اعلانات العلامة التجارية:

يساعد هذا النوع من ا لإعلانات في زيادة الوعي بالعلامة التجارية بشكل فعال.

4- إعلانات الفيديو:

تعتبر اعلانات الفيديو على تويتر وسيلة فعالة لزيادة الوعي بعلامتك التجارية وزيادة الاهتمام بها.

حيث تتيح لك مقاطع الفيديو الدعائية عرض مقطع فيديو من اختيارك على تويتر وبامكانك استهداف الجمهور الذي تختاره.

• الاعلانات الممولة على سناب شات Snapchat

 

الاعلانات الممولة على سناب شات
الاعلانات الممولة على سناب شات

يبلغ عدد مستخدمى تطبيق سناب شات Snapchat أكثر من 166 مليون مستخدم نشط يومياً، وبالتالي يعتبر سناب شات مكان جيد للوصول لعملائك المحتملين كما يتيح التطبيق لك انشاء إعلانات مموله تستطيع من خلالها تحقيق أهدافك التسويقية.

فيما يلي نتحدث بشئ من التفصيل عن الاعلانات االممولة على سناب شات وأنواعها ومميزاتها.

• ماهي خطوات عمل الاعلانات الممولة الناجحة على سناب شات؟!

1- Snapchat وحساب Business Account إنشاء

قبل أن تتمكن من طرح الإعلانات، ستحتاج إل ى إنشاء Business Account وحساب Snapchat.

حيث سيمنحك Business Account إمكانية الوصول إلى إدارة إعلاناتك وبالتالي يمُكنك إنشاء Ad Accounts، وإدارتها.

2- سجل الدخول إلى مدير الإعلانات باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك في Snapchat.

3- أدخل اسم شركتك واضغط على”Next”. ثم اختر الدولة التي تريد القيام با لأعمال بها، بالإضافة إلى العملة، ثم اضغط على” Next” وسيتم إنشاء Business Account تلقائياً .

4- أكمل معلومات Business Account الخاص بك.

حيث يمكنك هنا تأكيد البريد الإلكتروني لشركتك، وإكمال ملفك التعريفي، وإضافة رقم هاتف للتواصل مع الشركة، وإضافة طرق الدفع المختلفة، مثل البطاقات الائتمانية أو حساب PayPal.

5- إنشاء  Campaign

يمكنك إنشاء إعلان واحد في أقل من خمس دقائق مع خاصية الإنشاء الفوري أو الاستفادة من خاصية الإنشاء المتقدم لتنشئ إعلانات متعددة.

• للبدء بإنشاء حملتك الإعلانية اتبع الخطوات التالية:

1- انقر على Create Campaign في صفحة مدير الإعلانات.

2- بعدها سيطلب منك مدير الإعلانات تحديد الهدف من حملتك الإعلاني ة ويمكنك هنا إختيار الهدف الذي تريده:

– توجيه ترافيك إلى موقعك.

– زيادة تحميل تطبيق معين.

– التوعية بموضوع معين

– رفع مشاهدات فيديو معين.

3- ثم سيطلب منك أيضاً مدير الإعلانات جدولة حملتك الإعلانية، حيث يمكن اختيار البدء الفوري للحملة و تشغيلها عدد لانهائي من المرات، أو يمكنك اختيار وقت محدد لبدء و نهاية الحمل ة

4- اختيار اسم الحملة، يفضل اختيار اسم معبر للحملة.

5- اضغط Next للانتقال إلى الخطوة التالية وهي إنشاء مجموعة إعلانية ad set .

في هذه الخطوة سنقوم بتحديد الجمهور المستهدف بالمجموعة الإعلانية، و كذلك الميزانية و الجدول الزمني للمجموعة.

6- الخطوة الأخيرة في إنشاء المجموعة الإعلانية هي الجدولة الزمنية ، وهنا تكون أمام خيارين:

-البدء الفوري و التشغيل لعدد لا نهائي من المرات.

-أو التشغيل و الإيقاف في تاريخ معين.

• ما هي أنواع الاعلانات الممولة على سناب شات Snapchat ؟!

النوع الأول  Sponsored Geofilter :

عبارة عن طبقة أو إطار يضُاف للصور التي تقوم بالتقاطها او للفيديوهات التي تقوم بتسجيلها و تقوم بمشاركتها مع أصدقاءك أو مشاركتها للعموم.

لشراء هذا النوع من الإعلانات هناك طريقتين:

– التواصل مع فريق مبيعات سناب شا ت

-أو عبر واجهة سناب تشات الإعلانية.

النوع الثاني Sponsored Lens :

هذا النوع من الاعلانات الممولة هو عبارة عن فلتر يضاف للصورة و يغطي الوجه و يتفاعل مع حركة الوجه في الزمن الحقيقي، هذا النوع من الإعلانات يتم شراؤه من فريق مبيعات سناب تشات بشكل مباشر

النوع الثالث Snap Ads :

هي عبارة عن فيديوهات ترويجية تصل مدتها إلى العشر ثوان كحد أقصى، يتم عرض هذه الفيديوهات ضمن فيديوهات سناب تشات الطبيعية، وبين منشورات الأصدقاء وقصصهم.

يمكنك شراء هذا النوع من الإعلانات بثلاثة طرق:

-إما عبر التواصل مع فريق إعلانات سناب شات.

-أو عبر واجهة سناب شات.

-أو عبر مدير إعلانات سناب شات.

يتميز هذا النوع من الإعلانات الممولة بأنه يتيح لك إمكانية إضافة ثلاثة أنواع من الملحقات عبر مدير الإعلانات منها (الفديوهات الطويلة، صفحة ويب، تحميل تطبيق).

• مميزات الاعلانات الممولة على سناب شات:

-قياس تفاعل المستخدمين مع الإعلان بحسب المنطقة الجغرافية:

حيث أن بعض الإعلانات يمكنك ربطها بمنطقة جغرافية محددة، و هذا يساعدك على رفع مبيعاتك بالاعتماد على المنطقة الجغرافية التي يظهر فيها هذا الإعلان.

-رفع معدل تحميل التطبيقات:

حيث تعتبر منصة سناب شات من أكثر المنصات نجاحاً في الترويج للتطبيقات .

حيث أن إمكانية إضافة رابط على الإعلان يتيح للمستخدمين الانتقال بسرعة إلى صفحة تحميل التطبيق من خلال سحب الشاشة إلى الأعلى فقط.

 

الخلاصة/

أن الاعلانات الممولة على وسائل التواصل الإجتماعي تعتبر وسيلة مهمة وفعالة في الوصول لجمهورك المستهدف وزيادة مبيعاتك، لذا يجب عليك استغلالها والاستفادة منها.

 

تقدم لك مؤسسة حلول التخطيط خدمات الإعلانات الممولة على وسائل التواصل الإجتماعي التي تضمن لك وصولك لجمهور وعملائك المحتملين بسهولة وسرعة بما يضمن تحقيق أرباحك في النهاية، للمزيد من الإستفسار عن خدماتنا تواصل معنا عبر هذا الرابط.

 

 

يمكنك أن تقرأ أيضا:

دليل التسويق الإلكتروني 2022

ما هو التسويق بالمحتوى؟! وما أهميته لشركتك ( 2022) ؟!

دليل التسويق عبر انستجرام في 2022

دليل التسويق عبر تويتر في 2022

دليل التسويق عبر محركات البحث؟! (2022)

دليل التسويق عبر فيسبوك في (2022)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الناشر

Nareman Khaled

سجل تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع
راسلنا واتس اب
اشترك بالقناة
راسلنا بالايميل
المحادثة الفورية
اتصل بنا هاتفياً