التسويق الإلكتروني

5 طرق لزيادة المبيعات عن طريق خطوات ذكية لكتابة المحتوى

طرق وخطوات بسيطة لزيادة المبيعات

5 طرق لزيادة المبيعات .. خطوات ذكية تستطيع من خلالها كتابة المحتوى البيعي لزيادة المبيعات لمشروعك أو مؤسستك أو شركتك في وقت قصير وبكل سهولة ويسر ودون أي عناء، فقط عليك اتباع تلك الخطوات التي ستساعدك بشكل أكيد في زيادة مبيعاتك.

 

أقصر الطرق لزيادة المبيعات “كتابة المحتوى البيعي الناجح”

عندما تبدأ في العمل على أي مشروع أو فكرة دائمًا ما تفكر في زيادة معدل البيع و تسأل كيف تقوم بتحقيق زيادة معدل البيع بخطوات بسيطة وذكية تصلك للهدف الذي تهدف إليه من أقصر طرق الوصول لتحقيق الهدف ونجاح مشروعك أو فكرتك دون تحمل تكاليف مالية كبيرة وإهدار الوقت والمجهود والمال لذلك تعتبر التركيز على كتابة المحتوى من أفضل الطرق التي تساعدك على زيادة معدل البيع حيث تساعدك على أن تعرف كيف تصف منتجك بطريقة سليمة؟؟

قبل أن تتعرف على الطرق القصيرة في كتابة المحتوى التي تحقق لك زيادة معدل البيع علينا أولاً معرفة الإجابة على التساؤل التالي: هل كتابة المحتوى كمهارة تستطيع من خلالها تحقيق زيادة في الدخل أم هي فقط وسيلة لعرض ووصف المنتجات والأفكار والموضوعات وغيرها.

 

هل كتابة المحتوى كمهارة تزيد من دخلك وتحقق لك زيادة المبيعات؟

الإجابة “نعم”

كتابة المحتوى “Copywriting” كمهارة تزيد من دخلك ويمكنك أن تحقق من خلال احتراف كتابة المحتوى عائد أكبر من المحتوى الكتابي الذي تقوم به بدون الرجوع إلى أسس علمية وتطبيقية سليمة، لذا عليك أن تعلم جيدًا أنها كمهارة لا يمكن اكتسابها في أيام معدودة ولكن عليك أن تكون قد أدركت الأساليب العلمية السليمة في كتابة المحتوى وتمكنت منها بشكل كبير حتى يسهل عليك تطبيق ذلك بدون أن تفشل في الوصول إلى أهدافك التي تطمح إليها.

 

الخطوات الخمسة الأساسية لكتابة محتوى إعلاني ناجح يحقق لك زيادة بمعدل البيع

 

1- قم ببيع الفوائد وليس الصفات

الفوائد التي تقدمها من المنتج أو الخدمة الخاصة بمشروعك أو مؤسستك هي العمود الأساسي للمحتوى الناجح الذي يمكنك من الوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة منه، لذلك نستطيع مما سبق أن نطبق القاعدة التالية التي توضح العلاقة الطردية بين زيادة العائد من محتوى الإعلانات والتركيز على المنافع والفوائد من المنتج أو الخدمة التي تقدمها وهي كلما زاد التركيز والاهتمام في نص المحتوى على الفوائد والمنافع التي سوف تعود على العميل من شراء أي خدمة أو منتج أكثر من الاهتمام بالصفات الخاصة بالمنتج أو الخدمة كلما زاد العائد من المحتوى وتأثيره على زيادة معدل البيع لديك.

 

2- اختبر أداء نسخ مختلفة لنفس الإعلان

إذا اتبعت كل الطرق والأساليب العلمية السليمة في الكتابة ومع ذلك ما ذال الإعلان الخاص بك لا يحقق النتائج المرجوة منه، يمكن أن تكتب أكثر من نسخة إعلان وتستخدمهم مع نفس الصورة أو الفيديو لتصنع بهم أكثر من إعلان، وبذلك يمكنك أن تختبر أي نسخة هي الأقوى وأي طريقة كتابة لاقت قبول أكثر عند الجمهور وبالتالي جاء منها مبيعات أكثر أو حققت الهدف من الإعلان بشكل أفضل.

 

3- ضع هدف محدد لكل إعلان تكتبه

ليس بالضرورة أن يكون الهدف من الإعلان هو البيع فهناك أهداف مختلفة مثل: زيادة الوعي بالعلامة التجارية، تحسين مشاركة العملاء، أو حتى توفير معلومة قيمة للعميل، فلابد أن يكون هناك هدف واضح لأي إعلان أو منشور تنشره وذلك قبل كتابته، فلكل نسخة إعلان هدف يجب عليك توصيله للعميل بكل وضوح من خلال كتابتك للإعلان.

 

4- راجع ما كتبته جيداً قبل النشر

بعد اتباعك لكل الخطوات السابقة عليك أن تقوم بمراجعة ما كتبته جيداً وقراءته بصوت مسموع، لأنك بعد أن تكتب الإعلان وتنهي كل شيء قد تعتقد أنك كتبت كل شيء بالشكل الصحيح ولكن قد يكون هناك أخطاء لم تنتبه لها، بعد المراجعة إذا وجدت أي شيء يحتاج إلى تعديل قم بتعديله ثم بعد ذلك قم بعملية النشر.

 

5- اكتب بالطريقة التي تتحدث بها

– عند كتابتك للمحتوى البيعي اكتب بالأسلوب العادي الذي تتحدث به، بطريقتك العادية دون أن تتصنع أي طريقة أخرى، مع الاحتفاظ بهوية العلامة التجارية لشركتك، أيضاً اجعل الكلام بأسلوب شخصي وودود أكثر فبدلاً من استخدام ضمائر مثل، (هو، هم) يمكنك أن تستخدم (أنا، أنت).

الناشر

admin

سجل تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع
راسلنا واتس اب
اشترك بالقناة
راسلنا بالايميل
المحادثة الفورية
اتصل بنا هاتفياً